أبرز فوائد الأفوكادو للبشرة

فوائد الأفوكادو للبشرة
11

فوائد الأفوكادو: الأفوكادو تتميز بلونها الأخضر المصفر، وبقوامها الكريمي الدّسم وتُصنّف من الفواكه بسبب نموّها على الأشجار، وتعتبر من الأغذية الرئيسيّة لاحتوائها على العديد من المصادر الغذائيّة الضروريّة وأهمها: المعادن، والفيتامينات، والمواد المضادة للأكسدة، لذلك يدخل الأفوكادو في صناعة العديد من المنتجات الصحيّة والجماليّة.

يقدم لكم “موقع أسرتي” أهم فوائد الأفوكادو التي تعالج البشرة وتجعلها صافية وصحية:

  1. الأفوكادو يعالج البشرة الجافة، حيث يستخدم الأفوكادو في العديد من المستحضرات التجميلية، والمسكنات، فهو يعالجها بشكل فعّال ويعالج أيضاً الشيخوخة، حيث يتمتع زيته بقدرة كبيرة على الترطيب العميق ممّا يجعلها بشرة رطبة.
  2. من اهم فوائد الأفوكادو انه يحتوي على أحماض دهنيّة أحادية متعددة الأحماض التي تحمي البشرة، إذ تقوم الدهون الأحادية غير المشبعة على إبقاء الطبقة العليا من البشرة رطبة وجعلها ناعمة وصحية، أمّا الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة تقوم على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والحماية من أعراض حساسية الجلد والالتهاب.
  3. الأفوكادو يحتوي على البيوتين الذي هو جزء من فيتامينات ب المفيدة للجسم خاصةً البشرة، إذ يحتوي الأفوكادو على 2 إلى 6 ميكروجرام من البيوتين أي ما يقارب 6-16% من العناصر الغذائية المرتبطة بالحمية الغذائية، وفي حال عدم وجود كمية كافية من البيوتين فذلك يجعل البشرة جافة ومتهيجة.
  4. الأفوكادو يُقلّل من تجاعيد البشرة، إذ يمكن أن يعيد البشرة إلى عمرها في سن الشباب؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وفيتامينات مثل: فيتامين C و E التي تحارب خلايا البشرة التي تضر بالجلد، ويحتوي أيضاً على بعض المواد الكيميائية التي تُحفّز الكولاجين والإيلاستين، وهي عبارة عن بروتينات تحافظ على بنية ومرونة البشرة، كما يقوم حمض الأوليك في الوصول إلى الطبقة الثانية من الجلد وتغذيتها بشكلٍ جيد لمنع التجاعيد الناجمة عن الجفاف.

- Advertisement -

تنظيف البشرة الجافة
تنظيف البشرة الجافة

يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة؛ لاحتوائه على الكحول الدهنية متعددة الهيدروكسيد التي تحدّ من تلف الخلايا الناتج عن الشمس، والتهاب الجلد، ويحافظ على الأحماض مثل: الحمض النووي، ويحمي البشرة من سرطان الجلد، كما تحمي الفيتامينات C و E الموجودة في الأفوكادو من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية، إذ يحارب فيتامين C الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة وفيتامين هـ يقاوم الأشعة فوق البنفسجية.

المزيد من الفوائد:

6- الأفوكادو يعالج حب الشباب، حيث إنّ استخدام كريم يحتوي على مستخلص الأفوكادو يُساعد على تقليل البثور في الوجه بشكلٍ كبير، حيث يقوم هذا العلاج على منع إفراز الإنزيم الذي يجعل البشرة دهنية، ويظهر فيها حب الشباب، كما يحتوي الأفوكادو على حمض اللينوليك الذي لا يتواجد في الغدد الدهنيّة، ويمنع من ظهور حب الشباب.

7- الأفوكادو يزيل تصبغات الجلد، إذ يحتوي الأفوكادوعلى مكون مضاد للأكسدة يعرف باسم الجلوتاثيون الذي يخفض مستويات الميلانين أي صبغة البشرة الداكنة من خلال خفض عامل التيروزينيز، فعند وضع بعض الأفوكادو على الوجه يتمّ التخلص من حروق أشعة الشمس.

8- الأفوكادو يشفي الجروح، حيث يؤدي استخدام الأفوكادو إلى سرعة نمو الخلايا الجديدة، والمساعدة على شفاء الجروح، ويوضع أيضاً على الشفاه المتشققة ليقوم بترطيبها وشفائها بسرعة.

9- الأفوكادو يعالج الصدفية، تتسبب الصدفية بظهور القشور، واحمرار البشرة، إذ إنّ لزيت الأفوكادو القدرة على المساعدة في علاجها؛ لاحتوائه على فيتامين ب 12 الذي يعمل على الحدّ من شدّة تهيج الجلد الناجم عن الصدفية.

10- الأفوكادو يعمل على ترطيب وتفتيح لون الوجه، وتقليل الحكة التي تنتج عن جفاف الوجه؛ لاحتوائه على فيتامين ج، وفيتامين أ.

11- الأفوكادو يعمل شد الوجه، وحمايته من السموم التي تسبب الشيخوخة المبكرة، ويُمكن هرس نصف حبة من الأفوكادو، وتطبيقها مباشرة على الوجه.

12- إزالة الجلد التالف، بتسخين القليل من زيت الأفوكادو، ووضعه على الوجه يومياً قبل النوم.

خطوات تنظيف البشرة الجافة بالمنزل

8 نصائح لبشرة نضرة من دون مكياج

المصدر: 1 2 3