أقوال عن يوم المرأة العالمي من سيدات ناجحات

14

تحتفل المرأة اليوم بيومها العالمي والذي يُصادف يوم 8 مارس من كل عام، ويتم الاحتفال به رسميًا، وبمناسبة يوم المرأة العالمي، نقدم لك سيدتي نصائح وأقوال من نساء ملهمات وناجحات:

نادين قانصو

المؤسسة والمديرة الإبداعية لعلامة ”بالعربي“ للمجوهرات عن يوم المرأة العالمي:

- Advertisement -

”الاحتفال بالمرأة هو كالاحتفال بالحياة، وكما نعشق الحياة ونعتني بها، كذلك يجب أن نعشق المرأة ونعتني بها، فهذه الأفكار لم تعد جديدة بعد الآن. برأيي لقد تحولت قضية تمكين المرأة إلى قضية إعلانية يعتمدها الكثير لتسويق أنفسهم، فقد استخدمت لدرجة كبيرة جعلتها تفقد حقيقتها ومصداقيتها. المرأة قوية وناجحة وهي ليست بحاجة لأي دليل يثبت ذلك. لقد أسست عائلة وربت رجالاً وسيدات، لقد بنت أمماً، وكانت دائماً حجر الأساس الذي تبنى عليه كل المجتمعات الناجحة. لا شك بأنه يجب علينا أن نساند بعضنا ونعمل سويةً، لكن في البداية يجب أن تثقي أنت بنفسك وتعتمدي على قدراتك وتطوريها وتملكي من الإصرار والعزيمة ما يدفعك للتقدم دائماً. كل مجتمع وأمة لا تقدر المرأة وتعرف قيمتها مصيرها الانهيار عاجلاً أم آجلاً. نجاح المرأة مرتبط بإصرارها وسعيها المستمر لتطوير نفسها من خلال العلم والمعرفة والوقوف بقوة أمام كل التحديات التي قد تعترض مسيرة تقدمها. قفي بثبات ولا تسمحي للخوف بأن يتغلغل لقلبك، وتابعي التقدم للأمام“.

الفتاة الباكستانية ملالا يوسف:

” “لقد قررت أن أرفع صوتي.. لا من أجل أن أُسمع، ولكن من أجل سماع كل هؤلاء الذين لا صوت لهم”

نادية تريم

فارسة من نادي الشارقة للفروسية والسباق قالت عن يوم المراة العالمي:

”بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أتقدم بأحر التهاني إلى جميع السيدات. تماشياً مع موضوع احتفالات يوم المرأة العالمي لهذا العام #التوازن_للأفضل BalanceforBetter#، ومن منطلق تجربتي الشخصية في عالم الفروسية وقفز الحواجز، لا يسعني إلا أن أؤكد من جديد على أهمية المساواة بين الجنسين في عالم الرياضة. ولا شك في أن دولة الإمارات خطت خطوات هائلة لتوفير فرص متكافئة لكلا الجنسين، لنثبت أن المرأة لا تتحلى فقط بالمهارة اللازمة للمشاركة وإنما هي قادرة على المنافسة على قدم وساق مع نظيرها الرجل. ونتطلع لشرف تمثيل بلادنا خلال الأشهر القادمة. وبالنسبة لي، أعتبر اليوم العالمي للمرأة احتفالاً بقدرة المرأة على تحقيق أي هدف تضعه نصب عينيها. إنه تذكير بالرحلة التي قطعتها النساء الرائدات، خاصة في منطقتنا. وهو ما أضعه في الاعتبار دائما عند التدريب وعند التنافس لتمثيل بلادنا بأفضل طريقة ممكنة. من المهم للغاية أن تذكر، لا سيما في مجالنا، أن القوة لا تتمثل في الفوز فقط، بل تأتي من النضال وتخطي العقبات. ولا وجود للحدود في سقف طموحاتنا عندما نؤمن في قدراتنا“.

ج.ك.رولينج الكاتبة البريطانية:

“لا مفر من بعض الفشل في الحياة، من المستحيل أن نحيا دون فشل في أمر ما، إلا إن كنت تحيا بحذر شديد فهذا يعني أنك في الواقع لم تعش على الإطلاق.. في هذه الحالة.. ستكون قد فشلت عن عمد”

مصممة الأزياء رزان العزوني عن يوم المرأة العالمي:

” ”إنها نعمة كبيرة بالنسبة لي أن أكون بالقرب من عائلتي وفي الوقت نفسه أمارس المهنة التي أعشقها. برأيي سر النجاح في أي عمل تقومين به هو ببساطة أن تحبي ذلك العمل، وأن تكوني قريبة من نفسك فتدركين نقاط ضعفك والميزات التي تتحلين بها، وبذلك تعملين لتحويل نقاط الضعف تلك إلى قوة. بالعمل الدؤوب والإرادة الصادقة يمكنك الوصول إلى كل ما كنت تحلمين به. فالنجاح يأتي حصيلة لكل الجهود التي بذلتها وكل المواهب التي تتحلين بها، فيكون الجائزة التي تكافئين بها نفسك. تمكين المرأة هو الطريق الذي يؤدي إلى الارتقاء بالمجتمع في النهاية، والنتائج لا تنعكس على المرأة نفسها فقط، بل تتعداها لتشمل الأسرة والمجتمع بأكمله“.

شوندا رايمز، الكاتبة والمنتجة التلفزيونية:

“الأحلام جميلة، لكنها مجرد أحلام.. عابرة.. زائلة وساحرة، لكن الأحلام لا تتحول إلى واقع لأنك فقط حلمت بها، إنه العمل الشاق الذي يجع الأمور تتحقق.. إنه العمل الشاق الذي يصنع التغيير”.

الشيخة مريم بنت خليفة بن سيف آل نهيان

المؤسسة والمصممة الإبداعية لعلامة MKS للمجوهرات في يوم المراة العالمي:

”أقول لكل امرأة تنشد النجاح والسعادة: اعتادي الإصغاء إلى قلبكِ، واسعي دائماً وراء التميّز، وشاركي النِعم مع المحتاجين. في قرارة أنفسنا، ندرك أن قدراتنا هي أكثر بكثير ممّا نتخيّل، وما علينا سوى أن نؤمن بأنفسنا ونتحلّى بالثقة وبالشجاعة لأخذ الخطوة الأولى. أبق رأسك مرفوعاً عالياً بينما تشقّين طريقك نحو النجاح وواجهي كافة التحديات بكل قوة وثقة. لا تخجلي من نفسك وشاركي قصّتك وتجاربك مع الآخرين بفخر واعتزاز، وواصلي التعلّم واحتفلي بكل إنجاز تحققينه مهما كان بسيطاً مع من هم قريبون من قلبك. وبدوري أوجه تحيّة تقدير إلى كل أم وابنة وأخت وصديقة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة“.