اعراض الحمل: مشاكل البشرة وطرق تفاديها خلال فترة الحمل

7

تواجه المرأة الحامل العديد من المشاكل سواء من ناحية بعض الاوجاع وعدم الشعور بالراحة او قلة النوم، أو الشعور بالغثيان بشكل يومي، ولكن هناك بعض اعراض الحمل الجمالية التي قد تعاني منها المرأة الحامل والتي قد تؤثر على ثقتها بنفسها وشعورها بالضيق وعدم الراحة:

ونستعرض هنا بعض اعراض الحمل الجمالية التي قد تواجه المرأة الحامل خلال فترة الحمل:

1- حب الشباب

- Advertisement -

إذا كانت بشرتك من البشرات التي عانت سابقًا من حب الشباب فأنت أكثر عرضة للمعاناة من هذه الامر، حاولي اتباع روتين يومي من أجل العناية ببشرتك وابتعدي عن المواد الكيماوية، راجعي طبيب الأمراض  الجلدية و اطلبي مساعدته.

2- جفاف البشرة

تُعاني الحامل أكثر من غيرها من جفاف البشرة لذك احرصي على استخدام المرطبات بشكل يومي.

3- ظهور الكلف وبقع على البشرة:

اعراض الحمل على البشرة

تُصاب السيدة الحامل بالكلف اكثر من غيرها، ويسمى بكلف الحمل.

4- الهالات السوداء

تكون السيدة  الحامل اكثر عرضة للإصابة بالهالات السوداء أكثر من غيرها بسبب التوتر والقلق وقلة النوم في بعض الأحيان.

ونقدم لك هنا 10 نصائح قد تساعدك على العناية ببشرتك خلال فترة الحمل بشكل خاص:

1- شرب الماء:

احرصي عزيزتي الحامل على شرب كمية كبيرة من المياه بشكل يومي، أي بمعدل 2 لتر من الماء، فمن المعروف أن الماء يغسل السموم من الجسم، كما يعمل على الحفاظ على المعدل القانوني السليم في جسم الإنسان، وبعيدًا عن فوائده الجمالية والمهمة للبشرة، الماء مهم من اجل صحة الحامل والجنين.

2- الغذاء الصحي:

اتبعي غذاء صحي معين يصفه لك خبير تغذية أو طبيب، فالمراة الحامل بحاجة للطعام أكثر من غيرها لذلك يجب أن تنتبه لوجباتها وكمية الطعام  التي تتناولها، لذا حاولي الاهتمام بجعل غذائك صحي من أجل تجنب السمنة خلال فترة الحمل والتي من الممكن أن تتسبب بتشققات في الجسم.

3- ممارسة الرياضة:

تعتقد بعض السيدات الحوامل ان الرياضة خطرة عليها وعلى صحة الجنين، ولكن على العكس تمامًا هناك تمارين خاصىة للحامل تساعدها على تحسين بشرتها وشد البشرة والتخلص من الخطوط والتشققات، ومن أبرز هذه الرياضة اليوغا والسباحة، لذلك لا تهملي الرياضة طوال فترة حملك.

4- كريمات لتجنب تشققات وتمدد الجلد:

اعراض الحمل واستعمال الكريمات

من اكثر الأمور المزعجة خلال فترة الحمل هو تمدد الجلد والتشققات، فلا تستهيني بالامر واطلبي من طبيبك أن يصف لك كريمات تُساعدك على تخفيف هذه المشاكل.

5– الحفاظ على الوزن:

“انا حاليًا باكل عن 2” هذه الجملة نسمعها كثيرًا من الحوامل، ولاعتيادنا عليها تستهين الحامل بها بشكل كبير، لذلك عزيزتي الحامل لا تبحثي عن حجة لتزيدي أكلك بشكل مُفرط ومبالغ فيه، التغذية ضروري من أجل صحتك وصحة الجنين لكن لا بأس من اتباع نظام غذائي لا يتسبب بزيادة وزنك بشكل كبير خلال فترة الحمل.

6– لا تتخلي عن نظامك في الاعتناء ببشرتك:

قد تهمل الحامل بشرتها نظرًا لاهتمامها بالجنين او لشعورها بالتعبن لكن يجب ان تعلمي عزيزتي الحامل انه يجب عليك أن تتعاملي مع بشرتك مثلما تتعاملي معها قبل الحمل،  اعتنبي بها بنفس الطريقة، مع تجنب النتجات التي تحتوي على مواد كيمائية.

7– استخدام المكياج الصحيح:

تخجل بعض النساء الحوامل من الكلف والانتفاخ أسفل اعينهم خلال فترة الحمل، لذلك يحاولون إخفاء هذه العيوب عن طريق استخدام المكياج، خلال فترة حملك لا حاولي اختيار المكياج الصحيح مهما غلي ثمنه، خاصة تلك الأنواع التي تحتوي على أقل كمية من المواد الكيمائية، فلا مانع من استخدامك المكياج من اجل الظهور بمظهر جيد.

8– الراحة:

تحتاج المرأة الحامل إلى راحة بشكل أكبر من غيرها، بالإضافة للاسترخاء من أجل التخلص من التوتر وتأثيره على بشرتك، كما يجب على السيدة الحامل الحصول على قسط كاف من النوم.

9– الابتعاد عن التدخين:

من المعروف أن التدخين مضر لصحة الحامل والجنين ويجب عليها تجنبه، كما ان له تأثير سلبي على البشرة وخاصة بشرة الحامل، لذك تحنبي التدخين طوال فترة حملك واحرصي على الابتعاد عن اماكن التدخين والمدخنين.

10- الماسكات الطبيعية:

ليس فقط في فترة الحمل بل أيضًا ما بعد وقبل الحمل، فالماسكات الطبيعية والتي يمكن ان تعيدها في المنزل من مكونات طبيعية مثل الكركم او اللبن او النشار والمزيد من المواد بالرغم من بطء عملها إلا أن لها تأثير كبير على البشرة بشكل ايجابي.

المرجع: 1 2 3