فوائد الفراولة للبشرة: ماسكات الفراولة مع أسرتي

فوائد ماسكات الفراولة للبشرة
33

فوائد الفراولة للبشرة: الفراولة من الفواكه المرغوبة عند الكثير من الناس، وتمتاز بلونها الأحمر الداكن، واحتوائها على العديد من العناصر المهمة لصحة الإنسان مثل: فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ج، والحديد، والفسفور، والكالسيوم، بالإضافة إلى ذلك فإنها تدخل في العديد من الصناعات التجميليّة.

تتكوّن الفراولة من مواد مُضادّة للأكسدة تقي من الإصابة بمرض السرطان، ومرض الزهايمر، ولها فوائد صحيّة أخرى، فهي تُساعد على تقوية الدم، وزيادة الوزن بشكل طبيعي، وتُعالج مشكلة الإسهال، وتُقلّل من التوتّر، والتهاب المفاصل

حيث تحتوي الفراولة على نسبة عالية من فيتامين سي المُفيد لجعل البشرة حيويةً ونشطةً، وتحتوي أيضاً على فيتامين أ، وحمض الفوليك، لذلك تُستخدم الفراولة لتعزيز الجمال بإضافتها إلى الوصفات الطبيعيّة.

- Advertisement -

فوائد الفراولة للبشرة:

1- تنظيف البشرة من حب الشباب، إذ تحتوي الفراولة على أحماض طبيعيّة تُسهم في القضاء على حب الشباب الذي يظهر نتيجة إفراط البشرة في إفراز الزيوت الطبيعيّة.

2- الحد من علامات الشيخوخة، إذ تتكوّن الفراولة من حمض الإيلاجيك، ومُضادّات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار أشعّة الشمس، وتقّلل من نسبة تراجع مستوى الكولاجين في البشرة، الأمر الذي يحدث نتيجةً للتقدم في السن، وبالتالي تخفف من ظهور التجاعيد على البشرة.

3- القضاء على الرؤوس السودا، إذ تحتوي الفراولة على مُقشّر طبيعي متمثّل في حمض الصفصاف يُساعد على إزالة الخلايا الجلديّة الميّتة للتخلّص من البثور والرؤوس السوداء للبشرة.

4- تفتيح البشرة، إذ تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي يُعزز رطوبة الشفاه، ويخفّف من لونها الداكن، وتحتوي الفراولة أيضاً على فيتامين ج الذي يساعد على تفتيح لون البشرة.

5- الفراولة تعمل على التخلّص من الهالات السوداء وتقليل الانتفاخ المُحيط بالعين.

6- توفير تونر طبيعي للبشرة، حيث تعمل الفراولة على التخلص من مشاكل البشرة، وتعزيز صحتها، وجمالها.

7- تقشير الشفاه بشكل طبيعي، حيث تعمل الفراولة على إنتاج خلايا جديدة للجلد في منطقة الشفاه، والحصول على بشرة ملساء.

أبرز فوائد الأفوكادو للبشرة
5 ماسكات للشعر الجاف يمكنك اعدادها في المنزل
خطوات تنظيف البشرة الجافة بالمنزل

زوروا صفحتنا لمعرفة كل جديد: https://web.facebook.com/OSRATEMENA