مؤشرات تؤكد أنه يجب ترك عملك على الفور والبحث عن وظيفة جديدة

7

يمر كل شخص فينا بأوقات يشعر بها بالملل تجاه عمله، ويفقد حماسته لهذا لوظيفته بشكل مستمر، وتجتاحنا العديد من المشاعر السلبية تجاه وظيفتنا، ونشعر بعدم الرغبة للاستيقاظ باكرًا من أجل العمل، ونحلم بالإجازة، ونبحث بشكل مستمر عن حجج للتغيب عن عملنا.

عندما تبدأ هذه المشاعر مجتمعة تجتاحك يجب ان تعرف أنك الآن بحاجة لسؤال نفسك إذا كان العمل الذي تذهب إليه كل يوم مناسب لك، لانك لو استمريت في عمل غير مناسب قد يصيبك الاكتئاب والذي سيؤثر على حياتك العملية والخاصة.

ونقدم لك في هذا المقال عدد من المؤشرات التي ستساعدك على معرفة فيما إذا كان عملك مناسب لك ام لا:

- Advertisement -

-تصبح غير قادر على التفكير بشكل طبيعي، واستخدام عمليات التفكير البسيطة، مثلًا بالرغم من انك شخص ذكي ومبدع إلا انك تجد صعوبة كبيرة في فهم أساسيات عملك، تشعر بعدم التركيز والتشتيت وكانك محشور داخل مربع وغير قادر على تنظيم عملك أو انجاز المهمات المطلوبة منك، ليس لصعوبتها او عدم فهمك لها بل لكثرة التشتت الذي تشعر به، اعلم انك بحاجة للبحث عن وظيفة جديدة وترك عملك.

– تشعر بالتوتر الدائم ويزداد شعورك بالعحز واليأس، مما يجعلك تشعر بالقلق الدائم وانعدام الآمن، وتشعر ان قدراتك أصبحت تتحول إلى الأسوأ، وتجد نفسك تغضب لاتفه الأسباب، لا تستطيع تجاوز هذه المشاعر او تجاهلها، كما تبدأ بالاتجاه إلى التصرفات الخاطئة، مثل الإفراط بالتدخين، وتناول الطعام بنهم، اعلم أنك دخلت مرحلة التدمير الذاتي، لذلك يجب عليك الاستقالة على الفور.

-تشعر أنك تملك مهارات وخبرة غير مُستغلة، ولا يتم استخدامها في عملك، هذا الأمر سيشعرك بالإحباط، وعدم التطور الوظيفي، مما يجعلك تطرح على نفسك إذا كنت تملك مهارات لا تستغل في عملك فما الفائدة منها؟ من الضروري أن تعرف أن مجموعة المهارات الخاصة بك مهمة جدًا لك، وتجعلك أكثر ثقة بنفسك، لذلك إذا كنت لا تستخدم أي شيء من مهاراتك، هذا يعني انك غير قادر على تحسين عملك.

– لا يوفر لك العمل الوسائل المهمة للراحة، ولا يوفر الوسائل المناسبة لتمويل أحلامك، وتشعر أنك مشتت من ناحية المال، وروتين الوظيفة، ربما حان الوقت لاتخاذ القرار بالبحث عن وظيفة أخرى.

مؤشرات لترك وظيفتك

-عندما تنزعج من امر ما وتبدأ العلامات بالظهور عليك، فإن المقربين منك هم من سيلحظون هذا الأمر بشكل واضح، لذلك إذا اخبرك صديق او شخص مقرب ان تترك عملك وتبحث عن آخر، اعلم انه لاحظ عدم ارتياحك وسعادتك وانه بالتأكيد يتمنى لك الأفضل لذلك لا تترد بقبول النصيحة واترك عملك.

-الشعور بانك ملزم بالبقاء، هناك بعض الأمور التي تؤثر على قرارنا بترك العمل، مثل وجود أصدقاء نشعر معهم بالراحة في العمل، او حصولنا على ترقية وزيادة كبيرة على الراتب،  أو ان مديرك شخص رائع ومتعاون وساعدك كثيرًا في التطور، أو انك من طورت هذا العمل وأصبحت جزء منه، ومن الصعب عليك تركه لشخص آخر، وهذا السبب الوحيد الذي يجعلك مستمر به، فهذا الامر يعني انك مستمر بالعمل ليس رغبة فيه بل لأنك ملزم، لذلك لا تدع هذا الأمور تؤثر عليك وغادر عملك دون  تردد.

-لا تشعر بالحمال لأي أمر يخص الوظيفة سواء الاجتماعات الإدارية او المواعيد ولست متحمس لمنصبك في الوظيفة فانت تأتي إلى وظيفتك من باب الواجب وليس المحبة او الحماس، وتؤدي عملك من باب الواجب أيضًا ولا تشعر بأي فرحة عند قيام بأي شيء يخص عملك، هنا يجب عليك ترك وظيفتك على الفور والبحث عن وظيفة تشعرك بالسعادة.