نصائح لإعادة إشعال مشاعر الحب بعد سنوات من الزواج

18

تُصاب العلاقة الزوجية بالملل بعد مرور عدد من السنوات، وهذا الأمر طبيعي جدًا، فأن تقضي تفاصيل حياتك يوميًا مع نفس الشخص ولمدة سنوات طويلة، تتشاركان فيها كافة الأحاديث والمواضيع، وتعيشان نفس التفاصيل والأحداث، ويمر كل يوم مثل الذي قبله، هذه الأمور كلها كفيلة بأن تشعرك بأنك وصلت إلى حالة من الملل، وتبدأ التساؤلات، حول وهج الحب بينكما وهل قل أو اختفى، وماذا عليكما ان تفعلا، وهل الأمر مُقلق، في البداية يجب عليكِ أن تتأكدي أن الأمر طبيعي جدًا ويحدث مع كل المتزوجين بشكل عام، لذلك لا تخافي ولا تشعري بالقلق، وحاولي بذل جهدك من أجل المحافظة على زواجك ببعض النصائح، ونقدم لكِ هنا سيدتي بعض النصائح والتي تُساعدك على كسر حالة الملل وإعادة وهج الحب لعلاقتكما من جديد:

أسألي زوجك عن يومه بشكل مستمر:

قيامك بسؤال زوجكِ عن يومه بشكل دائم يمنحه احساسًا بالاهتمام، وهذا الأمر ضروري جدًا عند أي شريك أو طرف في العلاقة، تحدثي معه حول تفاصيل يومه في العمل وحتى في غير العمل، وأساليه عن الأحداث التي حصلت معه، ولا تنسي أن تتفاعلي معه بشكل كبير، اساليه ماذا تناول في العمل، وكيف يتعامل مع الكل، وكيف يحل مشكلاته، وإذا أخبرك عن مشكلة ما، تابعي معه الأمر واساليه بشكل مستمر هل قام بحلها، وهل انتهت عل خير.

- Advertisement -

أمور بسيطة قد تسعد زوجكِ بشكل كبير:

هناك بعض الأمور التي تعتقدين أنها بسيطة وعادية، لكنك لو فعلتيها فإن لها تأثير السحر على زوجك، مثلا استيقظي معه صباحًا وحضري له فطوره، أو تناولي الفطور معه قبل خروجه للعمل، اعدي للسهرة فنجان القهوة، أو كوبين من الشاي، اختاري له ماذا يرتدي لليوم التالي، جهزي له الملابس والعطر.

اعترفي بما يقوم به واشكريه:

لكلمات الثناء والشكر مفعول سحري لا يمكن إنكاره، في حال قام زوجك بأمر مميز لكِ، اشكريه واعترفي باهميه ما قام به ومفعوله عليكِ، لا تسخفي أي تصرف، أظهري سعادتك بما يقدمه.

لا تخفي مشاعرك، وعبري عن اشتياقك:

تعتبر بعض الزوجات ان مشاعرها تجاه زوجها هو أمر بديهي ومعلوم، واشتياقها إليه أمر لا مفروغ منه، صحيح ان الزوج يعرف مقدار حبك له لكنه لن يمانع من سماع كلمات الحب منك بين فترة وأخرى، لذلك فاجئيه برسالة رومانسية عبري فيها عن حبك له او  اشتياقك الكبير له.

استقبل زوجك  عند عودته إلى المنزل بطريقة رومانسية:

من أهم الأشياء رغم بساطتها، هو استقبالك لشريك حياتك بابتسامة ومظهر متألق، احضنيه وقبليه، وسيشعر بأهميته عندك، هذه التصرفات الرومانسية البسيطة تُعبر عن حب كبير للزوج او الزوجة، افعليها بشكل مستمر وتعرفي على سحرها وأهميتها في العلاقة الزوجية.

قوما بتجربة كل ما هو جديد:

وسط روتين الحياة والمسؤوليات الكثيرة، حاولا تجربة أشياء جديدة، مثل السفر سويًا مثلًا، او الذهاب بنزهة لو بسيطة مثلا قضاء وقت في الحديقة أو في أحد المطاعم، واحرصا أن تقضيا هذا الوقت لوحدكما وبدون الأطفال، حاولي تجربة كل ما هو جديد مع زوجك، استعيدي أيام الخطوبة، من الممكن مثلًا ان تمشيا سويًا كنوع من ممارسة الرياضة.

خصصا وقت للحديث سويًا بشكل يومي:

إن التواصل فيما بينكما يساعد في الحفاظ على العلاقة بعيدًا عن الملل والرتابة، ومن هنا تنبع أهمية تخصيص وقت للحديث يوميًا.

خلال هذا الوقت، من الضروري ابعاد الهواتف عنكما، وأي شيء قد يسبب التشتت. ركزا على أموركما لفترة زمنية معينة مثلًا خصصا يوميًا 20 دقيقة لهذا الأمر، احرصا أن يكون الأبناء نائمين، أو خارج المنزل، ابتعدا  عن أي إزعاج، وعن شاشة التلفاز.

في النهاية العلاقة الزوجية تحتاج لمجهود كبير من الطرفين من أجل المحافظة عليها، فالسنوات كفيلة بتغيير بعض الأمور في أي علاقة، لذلك اتبعا طريقتكما، وحاولا البحث دائمًا عن كل ما هو جديد، وتذكرا دومًا أن الملل أمر طبيعي ولا يعني أبدًا أن الحب بينكما قل أو انتهى، فالمشاعر بحاجة لإعادة إشعالها بين فترة وأخرى، وهناك الكثير من الطرق المختلفة، قوما بابتكار طرقكما الخاصة، حاولا دومًا أن تعيدا وهج المشاعر الأولى إلى علاقتكما، قد يحتاج الأمر بعض الوقت ولكن التيجة ستكون مذهلة.